2010/10/04

نجم الكرة الفرنسي نكيولاس انيلكا


هو نجم الكرة الفرنسية ولعب للمنتخب الفرنسي ولاشهر الاندية الاوربية امثال باريس سان جيرمان الفرنسي وارسنال الانكليزي ثم ريال مدريد ومانشستر سيتي و اخيرا الي شيلسي


في حديث له قال: أسلمت منذ سنوات طويلة ألا أنني أخفيت هذا الأمر ربما خوفا ممن حولي ولكنني بعد ادائي  للعمرة في شهر رمضان  أعلنت على الملا إسلامي .
س : من كان وراء دعوتك للدين الإسلامي ؟·
ج : صديقي عدنان وهو داعية إسلامي من المملكة العربية السعودية ، وهو كان سببا ولكن الله له الفضل الأول
س :  كيف كانت البداية ؟
ج : قرأت كثيرا عن الإسلام وقمت بزيارة متعددة للمراكز الإسلامي في باريس .. وكنت أتعجب من جمال هذا الدين إلا أنني لم اجروا على اتخاذ القرار الا بعد فترة .
س :  من هي اكثر الشخصيات الاسلاميه التي قارت عنها أحببتها وتأثرت بها ؟
ج : بلال مؤذن الرسول صلى الله علية وسلم الذي عانى من العبودية والظلم الشديد وكان الدين الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم هو طريق بلال للخلاص من ذل العبودية و والرق للبشر وعندما قرأت عن تمتعه بصوت شجي وندى ملا الأسماع روعة وهو ينادي بكلمات الآذان ... الله اكبر الله اكبر ..إلا انه لم يتمكن من الآذان بعد وفاه محمد النبي صلى الله عليه وسلم .
س :  الم تفكر في تغير اسمك ؟
ج : إلى الآن لا . لارتباط اسمي بالشهرة والعقود .. ولكنني وسط أصدقائي وعائلتي ينادونني " بلال" فهو من احب الأسماء إلى وربما غيرت اسمي لا اعلم .
س :  نيوكولاس انيلكا ما عمرك؟
ج :  من مواليد 17 أغسطس 1979.
  مهاجم أو راس حربة .
وتمثل الكرة بالنسبة لي حياتي ومستقبلي .
 
ويذكر انيلكا  .. أحيانا القي تحية الصباح في غرفه خلع الملابس البعض يجيب والأخر لا يجيب ..والصداقة اختيار بين اثنين ليس فيها إجبار وانا لا اجبر أحدا على صداقتي .

ولاينسي انيلكا  جيرانه القدامى حيث يقول :  قضيت طفولتي في إحدى ضواحي باريس في منطقه اسمها فير ساتليس وحتى ألان تعيش معظم عائلتي... واحرص على زيارتهم 
 
 



ليست هناك تعليقات: