2010/11/28

الحاخام أرون كوهين يعتنق الاسلام



 


أعلن رجل الدين اليهودي التركي أرون كوهين اسلامه أمام مفتي بي
أوغلو في استنبول رفقة زوجته فلوري و ابنه ميري ،وكان رجل الدين أرون كوهين يتلو الأدعية اليهودية في المعابد اليهودية لما يتمتع به من صوت حسن و قد أكد كوهين من خلال تصريحاته أن الاسلام هو أكمل الأديان و أفضلها و القرآن جمع خصائص جميع الأديان السماوية و قد عمل كوهين في المعابد اليهودية قرابة 35 عاما متواصلة الا أن بحثه عن الحق و السعادة الحقيقية أوصله الى الاسلام و كانت البداية بالزواج من زوجته الأرملة فلوري اذ أن فرقة الموسوية التي كان ينتمي اليها أرون كوهين تحرم على عائلة كوهين الزواج بالأرامل

2010/11/27

مسلمات في روسيا تحت ظل القانون والدستور



اعتنقت زارينا سايدوفا ابنة الثلاث والعشرين عاما الاسلامَ أثناء دراستِها في الجامعة. مهنتها وعملها في شركة روسية لم يتعارضا مع ديانتها الجديدة كما لا يمنعها القانون الروسي من ارتداء الحجاب في مكان العمل.

فقد أيقنت زارينا منذ صغرها أن الاسلام هو الدين الذي يناسب حياتها وهو القريب من روحها وربما ساعدها على ذلك البيئة التي عاشت فيها أيام التعليم الدراسي، وربما هي الفطرة التي يولد عليها الانسان.

وبهذا الصدد، قالت زارينا "لفت انتباهي تصرفات الطلاب المسلمين أثناء الدراسة لقد كانوا يصلون ويصومون رمضان وتعاملهم مع الآخرين كان مختلفا، وبصفتي محللة قررت ان اتتبع الموضوع، استفسرت وقرأت الكثير عن الاسلام عبر الانترنت، وعندما قارنت بين الديانات السماوية خلصت الى ان الاسلام هو الاقرب الى روحي..".

وزارينا متزوجة وحامل بطفل في الشهر السابع تخرجت من الجامعة وتعمل كمحللة مالية في شركة روسية منذ ثلاث سنوات، مهنتها لم تتعارض مع ديانتها الجديدة، ولم تمنعها من أداء الفرائض على أكمل وجه، وهي على قناعة تامة ان الدين لا يشكل عائقا امام تحقيق الذات.

2010/11/25

إسلام ثمامة بن أثال رضى الله عنه


بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم خيلا قبل نجد، فجاءت برجل من بني حنيفة يقال له ثمامة بن أثال، سيد أهل اليمامة وكان ذاهب إلى مكة لأداء العمرة ( عمرة الجاهلية ) وكان ثمامة يحاول قتل رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأتى به لرسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر به فربطوه بسارية من سواري المسجد فخرج إليه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ما عندك يا ثمامة ؟ قال: عندي خير يا محمد إن تقتلني تقتل ذا دم وان تنعم تنعم على شاكر وان كنت تريد المال فسل منه ما شئت, فتركه حتى كان الغد أتاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ما عندك يا ثمامة ,فقال عندي خير يا محمد إن تقتلني تقتل ذا دم، وإن تنعم تنعم على شاكر، وإن كنت تريد المال، فسل منه ما شئت, فتركه حتى كان بعد غد ثم قال له: ما عندك يا ثمامة؟ فقال :عندي ما قلت لك. فقال: أطلقوا ثمامة.. فانطلق إلى نخل قريب من المسجد فاغتسل ثم دخل المسجد فقال أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.
يا محمد والله ما كان على وجه الأرض وجه أبغض إلى من وجهك فقد أصبح وجهك أحب الوجوه إلي والله ما كان دين أبغض إلي من دينك فأصبح دينك أحب الدين إلي والله ما كان من بلد أبغض إلي من بلدك فأصبح بلدك أحب البلاد إلي وإن خيلك أخذتني وأنا أريد العمرة فماذا ترى فسيره رسول الله صلى الله عليه وسلم في عمرته، وعلمه، فخرج معتمراً، فلما قدم مكة، وسمعته قريش يتكلم بأمر محمد، قالوا: صبأ ثمامة، فقال: والله ما صبوت ولكنني أسلمت وصدقت محمداً وآمنت به، والذي نفس ثمامة بيده لا تأتيكم حبة حنطة من اليمامة ، حتى يأذن فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وانصرف إلى بلده، ومنع الحمل إلى مكة، فجهدت قريش، فكتبوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يسألونه بأرحامهم، أن يكتب إلى ثمامة يخلي لهم حمل الطعام؛ ففعل ذلك رسول الله.
صلي الله عليك وسلم يا حبيبي يا رسول الله وإنك -أيها الرسول- لعلى خلق عظيم، وهو ما اشتمل عليه القرآن من مكارم الأخلاق.
ورضي الله عنك يا ثمامة وأعزك ورفع قدرك ودرجاتك كما عززت رسول الله ودينه وأذللت المشركين بموقفك هذا.
 

المصدر : البداية والنهاية لأبن كثير... وصحيح البخاري.

2010/11/24

نساء اعتنقن الإسلام


سيرة
ذاتيه لسيدة انجليزية من أصول افريقية تدعى نعيمة روبرت تتحدث فيه عن
تجربتها وكيفية اعتناقها الإسلام كتاب شيق ورائع يشدك من اول صفحة ترجمه الى العربية مروان سعد الدين
طباعة مكتبة العبيكان ويقع في 330 صفحة جاء في مقدمته
... رؤية امرأة مسلمة في شوارع مدينة غربية ، مغطاة من أعلى رأسها إلى أخمص
قدميها ، لا يظهر منها سوى عينيها ،نادراً ما يفشل في إثارة رد فعل قوي لا
تعد مشاعر الصدمة, الرعب, الاشمئزاز, أو الشفقة غير مألوفة ، خاصة ً لدى
رؤية هذا المنظر الغريب للمرة الأولى . تتراوح التعليقات من التعاطف( امرأة
مسكينة لا تعرف أنها في انجلترا الآن ,وان ليس عليها ارتداء مثل تلك
الملابس ؟) والاهانة ( تجعلني رؤيتهم يرتدين مثل تلك الملابس أشعر
بالاشمئزاز) إلى السخيفة ( أرى أنها تبدو مثل كلب تحت تلك الملابس) دون شك
أن هناك افتراض بان تلك المرأة والمسكينة قد تم إرغامها من قبل زوجها او
عائلتها على ارتداء تلك الملابس , وإنها مهاجرة غير مثقفة تتكلم الانجليزية
بالكاد أو لاتكلمها على الإطلاق , غارقة في الجهل وان عليها اختبار مباهج
الحريات الغربية , إنها في الحقيقة بحاجة ماسة للحصول على حريتها ذاك هو
التصور الشائع عن تلك المرأة , التي تبقى دون وجه , او اسم او صوت شخصا
نكرة. لكن ماذا إن كان لهذه المرأة اسم , ماذا ان كان لها صوت؟ ماذا ان
كانت تستطيع إخبارك عن نفسها , وتاريخها,وعائلتها,وأفكارها ومشاعرها؟ في " نساء اعتنقن الإسلام "
تسرد نعيمة روبرت قصة اعتناقها الإسلام , وتقدم للمرة الأولى تفاصيل عن
بعض النساء الرائعات اللواتي عرفتهن في السنوات الأخيرة , نساء اخترن مثلها
العيش مسلمات . ماينبثق عن ذلك صورة زاهية حميمة عن أخوة , فيما يتكلمن
بصراحة عن موضوعات متنوعة تتراوح من الزواج إلى الأمومة , الأفكار المسبقة ,
الإذعان والصورة الذاتية ,نصغي إلى أصوات قوية فخورة بنفسها قلما نسمعها.



الكتاب موجود في الاسواق وليس في الانترنات :))

 

أحلام نساء” فيلم تسجيلي عن تجارب ثلاث ألمانيات اعتنقن الإسلام"


حسن الهيثمي – نبراس الشباب – الرباط:

قدم السينمائي المغربي محمد نبيل، شريطه التسجيلي الأول بعنوان “أحلام نساء”، مساء أمس بالمعهد الثقافي الألماني بالرباط، الذي يحكي قصة تجربة ثلاث نساء ألمانيات اعتنقن الإسلام وكيف أثر ذلك على حياتهن اليومية، حيث يعرض تجاربهن التي بعضها صعب للغاية مع المحيط العائلي والاجتماعي


.

تتزوج المعلمة الألمانية “باربارا”، بزوج مسلم من أصل تركي، وهو ما دفعها إلى اعتناق الإسلام، غير أن إسلامها لم يكن بالأمر السهل، بل سبب لها مشاكل وسط عائلتها بسبب ممارستها للصلاة، وفي المقابل لم تواجه “جيسيكا” التي تعمل بائعة أحجار كريمة أية مشاكل بسبب إسلامها، وتعتز بكونها تميل إلى التصوف مما يزودها بالطاقة والحب، وهو ما يمنحها نظرة تفاؤل للمجتمع على حد تعبيرها. أما “كريستينا” المتخصصة في علم النفس فقد اعتنقت الإسلام ثم خرجت منه بسبب أحداث 11 سبتمبر، غير أنها تعود من جديد إلى اعتناقه، وهي من أتباع إحدى الطرق الصوفية، فضلا عن كونها تعيش صراعا كبيرا مع المجتمع والجيران، ورغم ذلك تؤكد بأنها سعيدة جدا.
معاناة أخرى تكبدها محمد نبيل، بسبب تصوير هذا العمل، حيث أنه قضى حوالي ثمانية أشهر بأحد المراكز الإسلامية ببرلين من أجل كسب ثقة هؤلاء النساء المشاركات في الفيلم، من أجل تسليط الضوء على ظاهرة اعتناق الإسلام في ألمانيا على وجه الخصوص وأوروبا عموما، وتوضيح أبعادها المتعددة، من خلال استعانته بوجهات نظر ناشطين حقوقيين، وخبراء في الفكر الإسلامي شاركوا في الفيلم، مقدمين مقارباتهم  للعديد من الملابسات، والأحكام المسبقة التي تعيق التواصل بين أوروبا والمسلمين عامة.
خصوصا وأن  شريط ” أحلام امرأة” يتطرق إلى قضايا متعددة منها، الإعلام الألماني، والعرب والإسلام، والحجاب والصراعات الاجتماعية والتصوف الإسلامي، واختلاف التأويل والتدين بين المسلمين المقيمين في أوروبا.

المخرج محمد نبيل

وإذا كان هذا العمل السينمائي ليس الدافع من وراءه -حسب مخرجه- القيام بالدعاية للإسلام في ألمانيا، فإن محمد نبيل أراد من خلاله تقديم تجربة إنسانية لثلاث نساء لهن أحلام وطموحات، لهن أفكار وتأويلات ولهن قراءاتهن للدين. وهذه القراءات التي عكسها الشريط بطريقة سينمائية تترك للجمهور الانطباع بأن الاختزال هو في لحظة من اللحظات يصبح خطأ بل وجريمة في حق أي دين من الأديان والإسلام نموذجا، حيث يسلط الفيلم الضوء من خلال شخصياته على واقع المسلمين في ألمانيا. وفي هذا الإطار استعان المخرج بشخصيات متخصصة كالمستشرق في جامعة برلين “بيتر هاينين”، إضافة لدراسة موسعة قام بها مركز حقوق الإنسان في برلين جاء فيها أن صورة الإسلام والمسلمين في ألمانيا سلبية بشكل عام، وأن الإعلام الألماني يساهم في تكريسها. ورغم ذلك فإن المخرج يعتبر أن الإعلام ليس وحده المسؤول على تكريس الصورة النمطية والأحكام المسبقة حول الإسلام والمسلمين، باعتباره أي ليس الفاعل الوحيد في الساحة، فهو جزء من المجتمع الألماني يتفاعل معه ويعبر بإسمه، ومع ذلك يضيف محمد نبيل فإن “الاسلاموفوبيا” مجرد موجة عابرة، لأن الإسلام ليس إيديولوجيا، بقدر  ما أنه حضارة وثقافة و خاصة التصوف  الإسلامي الذي يحتل مكانة خاصة بألمانيا.
وأرجع محمد نبيل اهتمامه بمسألة اعتناق النساء الألمانيات للإسلام إلى أن الموضوع لا يحظى بالاهتمام سواء في العالم العربي والإسلامي أو في أوروبا، معتبرا أن الكثير من هذه المواضيع تبقى في الهامش، رغم أنها تنتمي إلى مجتمعات ديمقراطية وليبرالية كألمانيا، لأن هذه المجتمعات المتقدمة لها أيضا هوامشها الخاصة بتا، ومحمد نبيل يفضل العمل على هذه الهوامش. وما ظاهرة اعتناق النساء الألمانيات للإسلام إلا نموذجا من المواضيع النسائية التي يتناولها.
عمل محمد نبيل، أستاذا لمادة الفلسفة لمدة 4 سنوات بالمغرب، قبل أن يختار الهجرة إلى كندا وروسيا ليستقر في ألمانيا، وهو من الإعلاميين المغاربة الذين عملوا في مؤسسات صحفية غربية وعربية. ويؤكد استمراره بالانشغال بموضوع المرأة، لكن هذه المرة، بإخراجه لفيلم تسجيلي، يتناول ظاهرة الأمهات العازبات والذي شرع في تصويره رفقة فريق ألماني حل مؤخرا بالمغرب، وتحضيره أيضا لإخراج فيلم ثالث حول واقع المرأة المغربية.

2010/11/19

عبد الرحمن السميط ناشر الإسلام و خادم فقراء أفريقيا


 
سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته :

قبل أن يصبح أحد فرسان العمل الخيري، كان طبيبا متخصصا في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي، لم يكن طبيبا عاديا، بل طبيبا فوق العادة، إذ بعد أن ينتهي من عمله المهني، كان يتفقد أحوال المرضى، في أجنحة مستشفى الصباح (أشهر مستشفيات الكويت)، ويسألهم عن ظروفهم وأحوالهم الأسرية والاجتماعية والاقتصادية، ويسعى في قضاء حوائجهم، ويطمئنهم على حالاتهم الصحية.
واستمرت معه عادته وحرصه على الوقوف إلى جانب المعوزين وأصحاب الحاجة، حينما شعر صاحبها بخطر المجاعة يهدد المسلمين في أفريقيا، وأدرك خطورة حملات التنصير التي تجتاح صفوف فقرائهم في أدغال القارة السوداء، وعلى إثر ذلك آثر أن يترك عمله الطبي طواعية، ليجسد مشروعا خيريا رائدا في مواجهة غول الفقر وخطر التنصير، واستقطب معه فريقا من المخلصين، الذين انخرطوا في تدشين هذا المشروع الإنساني، الذي تتمثل معالمه في مداواة المرضى، وتضميد جراح المنكوبين، ومواساة الفقراء والمحتاجين، والمسح على رأس اليتيم، وإطعام الجائعين، وإغاثة الملهوفين
جروب لمحبي السميط على الفايس بوك

2010/11/18

هنيئاً لهم الإسلام دينا

 
▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄ ▀▄
 
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
(( ليتمن الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل )) .
بفضل من الله ومنة أضيف إلى أسرة الإسلام عدد من أفراده .
فهنيئاً لهم الإسلام دينا .

 



2010/11/15

الفيلسوف والشاعر الفرنسي لا مارتين



يقول الفيلسوف والشاعر الفرنسي لا مارتين:" إن ثبات محمد وبقاءه ثلات عشر عاما يدعو دعوته في وسط أعدائه في قلب مكة ونواحيها، ومجامع أهلها، وإن شهامته وجرأته وصبره فيما لقيه من عبدة الأوثان، وإن حميته في نشر رسالته، وإن حروبه التي كان جيشه فيما أقل من جيش عدوه، وإن تطلعه في إعلاء الكلمة، وتأسيس العقيدة الصحيحة لا إلى فتح الدول وإنشاء الإمبراطورية، كل ذلك أدلة على أن محمدا كان وراءه يقين في قلبه وعقيدة صادقة تحرر الإنسانية من الظلم والهوان، وإن هذا اليقين الذي ملأ روحه هو الذي وهبه القوة على أن يرد إلى الحياة فكرة عظيمة وحجة قائمة حطمت ألهة كاذبة، ونكست معبودات باطلة، وفتحت طريقا جديدا للفكر في أحوال الناس، ومهدت سبيلا للنظر في شؤونهم، فهو فاتح أقطار الفكر، ورائد الإنسان إلى العقل، وناشر العقائد المحررة للإنسان ومؤسس دين لا وثنية فيه".

الروائي الكبير تولستوي



  انبهر بشخصية النبي(صلى الله عليه وسلم) وظهر ذلك واضحا علي أعماله، فيقول في مقالة له بعنوان (من هو محمد؟): "إن محمدا هو مؤسس ورسول، كان من عظماء الرجال الذين خدموا المجتمع الإنساني خدمة جليلة، ويكفيه فخراأنه أهدى أمة برمتها إلى نور الحق، وجعلها تجنح إلى السكينة والسلام، وتؤثر عيشة الزهد ومنعما من سفك الدماء و تقديم الضحايا البشرية ، وفتح لها طريق الرقي و المدنية ,و هو عمل عظيم لا يقدم عليه الا شخص أوتي قوة ، ورجل مثله جدير بالإحترام والإجلال".

المستشرق ميشون


 


" ان الاسلام الذي امر بالجهاد قد تسامح مع اتباع الاديان الاخرى وبفضل تعاليم محمد لم يمس عمر بن الخطاب المسيحيين بسوء حين فتح القدس

2010/11/12

مايكل هارت







يقول مايكل هارت:
إن اختياري ( محمــداً )، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.
فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليهم سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمداً هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضاً، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها
 
 الدكتور/ مايكل هارث وهو امريكى ودرس فى كل المجالات
وحاصل على اكثر من دكتوراه فى شتى العلوم

2010/11/11

من ينقذ مسلمي سريلانكا من مجازر الهندوس؟




يتعرض المسلمون في سريلانكا مثلهم مثل جميع الأقليات المسلمة في العالم لعمليات إبادة وتطهير عرقي لدفعهم إلي مغادرة وطنهم ، حيث تقود مليشيا نمور التاميل منذ فترة طويلة مجازر جماعية بشعة ضد المسلمين في البلاد نحت سمع وبصر ورعاية السلطات الرسمية ، وكذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الذين يتجاهلون وضع حد لمجازو التاميل ضد المسلمين منذ بداية الحوار بخصوص ذلك في 2002 . بل يجاوزن كل القيم بتقديم المساعدات للتاميل ومنعها عن المسلمين.






ميليشيا نمور التاميل 

مفاهيم خاطئة حول الإسلام


 
  الاربعاء 04 ذو الحجة 1431 الموافق 10 نوفمبر 2010



مفاهيم خاطئة حول الإسلام

   ينبغي التذكير بأن الأعمال الشنيعة والإرهابية الصادرة من عدد قليل لا تمثل الدين بأكمله, فقد ارتُكِبت أعمال إرهابية, من قبل أشخاص ينتمون لمختلف الديانات والخلفيات المذهبية, ولكن لم يؤد هذا إلى التصوير النمطي السلبي ضد معظم هذه الأديان كما  حدث مع الإسلام. يبدو أن الإسلام هو الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة.
ربما يكون ذلك كله بسبب خطأ وسائل الإعلام, حيث أنه لا يكاد المرء يفتح صحيفة دون رؤية عنوان عن هجوم قام به "الإرهابيين المسلمين", مما أدى إلى ترسيخ تصور متحيز ضد المسلمين, وهذا ليس صحيحا بالمرة.

أول مساجد ألاسكا


  السبت 15 ذو القعدة 1431 الموافق 23 اكتوبر 2010
في أواخر العام 2008، وتحديدًا في أوائل سبتمبر، أعلنت الجالية الإسلاميَّة في ألاسكا عزمَها على بناء أول مسجد في مدينة أنكريج بولاية ألاسكا الأمريكيَّة، حيث يقطن ثلاثة آلاف مسلم.
وبعد عامَيْن من الجهد المتواصل، وجمع التبرُّعات، قامت الجالية في 16 أكتوبر 2010، بوضْع حجر أساس المسجد، في حضور نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكيَّة الإسلاميَّة.
ويأمل القائمون على المشروع أن يشكِّل المسجد مركزًا لتجميع أبناء الجالية، البالغ عددهم ثلاثة آلاف مسلم، مؤكِّدين أن هيئة التخطيط المحليَّة ليس لديها اعتراضاتٌ على الموقع، ومن المتوقَّع أن يستغرقَ البناء، الذي سيضمُّ مدرسة ومركزًا اجتماعيًّا، والذي بدأ نهاية الأسبوع الماضي، عامَيْن.
وأفادت محطة التليفزيون المحليَّة كي.تي. يو.يو أن المسجد سيُبنَى على قطعة أرض مساحتها 70 ألف قدم مربع، ابتاعها المركز الإسلامي في أنكوريدج بمبلغ 600 ألف دولار، وهي تطلُّ على موقع متميِّز.
وعلى الموقع الرسمي للمركز الإسلامي أنكوريدج، تشارك الجميع الفرحة بهذا الإنجاز، الذي وُضِعت لبنته الأولى في 16 أكتوبر 2010، ووجَّه القائمون على المشروع رسالة شكر لكل من دعم المشروع منذ كان فكرة حتى أصبح واقعًا، قائلين: "إخواننا وأخواتنا، لقد بدأنا هذا العمل سويًّا، وسنظلُّ سويًّا حتى نكمله إن شاء الله، نشكركم مرةً أخرى لما قدمتموه من دعم، وندعوكم لاستكمال دعمكم للمشروع حتى النهاية"، مذكرين بقوله سبحانه: (لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ)، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم، الذي رواه سيدنا عثمان بن عفان، رضي الله عنه: (من بنى مسجدًا بنى الله له مثله في الجنة).

الكاثوليكية التي صارت رئيسة لاتحاد المسلمات



باركين نيانيتش
الإسلام اليوم/ خاص
(لقد اخترتُ الإسلام لأنه أعطاني الحقوق التي لم تمنحني إياها الكاثوليكية) هكذا بدأت الإسبانية "لورا رودريجيز" قصة اعتناقها الإسلام, مركِّزة حديثها على حقوق المرأة المهاجرة في إسبانيا.
وُلدت لورا رودريجيز لأبوين كاثوليكيين، وتلقَّت تعليمها في المدارس الكاثوليكية، وبعد أن اعتنقت الإسلام أعلنتها قوية.."لقد اخترت الإسلام لأنه أعطاني الحقوق التي لم تمنحني إياها الكاثوليكية، مثل الحرية الفردية والحقوق القانونية وحق التعليم والعمل، حتى الحق في المعاشرة الزوجية".
توضح رودريجيز, الرئيسة الحالية لاتحاد النساء المسلمات في إسبانيا، أكثر فتقول: "لا يمكن للمرأة الكاثوليكية أن تتواصل مع الله بشكل مباشر، كما أنها ليس لها الحق بالطلاق، ومهمتها إنجاب الأطفال فحسب، وحتى وقت قريب، تحتاج المرأة الإسبانية الحصول على موافقة رسمية من أزواجهن لفتح حساب مصرفي" هذا ما أشار إليه يوسف فرنانديز أوردونيز، أمين الاتحاد الإسلامي في إسبانيا، والذي تتبعه المنظمة التي تقودها رودريجيز.
وعندما سُئلت رودريجيز: لماذا نجد النساء في البلدان المسيحية أكثر حصولًا على التعليم وعلى الحقوق الشخصية وأكثر تواجدًا في الحياة العامة والخاصة بالمقارنة مع نظيراتهن المسلمات؟ أجابت: لا يمكننا تقييم أوروبا من خلال منظور مسيحي، فربما يكون الأفراد مسيحيين، لكن الكنيسة فقدت قوتها للتأثير على المجتمع.

حرية الاعتقاد من قواعد الإسلام





في قاعدة أساسية صريحة بالنسبة للحرية الدينية أو حرية الاعتقاد في الإسلام يقول الله تعالى: {لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ}[البقرة: 256]،فلم يأمر الرسول -والمسلمون مِنْ بَعْدِه- أحدًا باعتناق الإسلام قسرًا، كما لم يُلْجِئُوا الناس للتظاهر به هربًا من الموت أو العذاب؛ إذ كيف يصنعون ذلك وهم يعلمون أن إسلام المُكرَه لا قيمة له في أحكام الآخرة، وهي التي يسعى إليها كل مسلم !

  قضية الإيمان ومشيئة الإنسان

جعل الإسلام قضية الإيمان أو عدمه من الأمور المرتبطة بمشيئة الإنسان نفسه واقتناعه الداخلي؛ فقال سبحانه: {فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ}[الكهف: 29]. ولَفَتَ القرآنُ نظر النبي إلى هذه الحقيقة، وبَيَّنَ له أن عليه تبليغ الدعوة فقط، وأنه لا سلطان له على تحويل الناس إلى الإسلام فقال: {أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ}[يونس: 99]، وقال: {لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ}[الغاشية: 22]، وقال: {فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا إِنْ عَلَيْكَ إِلاَّ الْبَلاَغُ} [ الشورى: 48]،ومن ذلك يَتَّضِح أن دستور المسلمين يُقَرِّرُ حرية الاعتقاد، ويرفض رفضًا قاطعًا إكراه أَحَدٍ على اعتناق الإسلام .


التعددية الدينية في الإسلام

إن إقرار الحرية الدينية يعني الاعتراف بالتَّعَدُّدِيَّة الدينية، وقد جاء ذلك تطبيقًا عمليًّا حين أقرَّ النبي  الحرية الدينية في أوَّل دستور للمدينة، وذلك حينما اعترف لليهود بأنهم يُشَكِّلُون مع المسلمين أُمَّةً واحدة، وأيضًا في فتح مكة حين لم يُجْبِرِ الرسول  قريشًا على اعتناق الإسلام، رغم تمكُّنه وانتصاره، ولكنه قال لهم: "اذْهَبُوا فَأَنْتُمُ الطُّلَقَاءُ"[3].وعلى دربه أعطى الخليفة الثاني عمر بن الخطاب للنصارى من سكان القدس الأمان "على حياتهم وكنائسهم وصلبانهم، لا يُضَارُّ أحدٌ منهم ولا يرغم بسبب دينه"[4].

بل إن الإسلام كفل حرية المناقشات الدينية على أساس موضوعي بعيد عن المهاترات أو السخرية من الآخرين، وفي ذلك يقول الله  : {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْـحِكْمَةِ وَالْـمَوْعِظَةِ الْـحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ}[النحل: 125]. وعلى أساس من هذه المبادئ السمحة ينبغي أن يكون الحوار بين المسلمين وغير المسلمين، وقد وَجَّه القرآن هذه الدعوة إلى الحوار إلى أهل الكتاب فقال: {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ}[الكافرون: 6]. ومعنى هذا أن الحوار إذا لم يَصِلْ إلى نتيجة فلكلٍّ دينه الذي يقتنع به، وهذا ما عَبَّرَتْ عنه أيضًا الآية الأخيرة من سورة (الكافرون) التي خُتِمَتْ بقوله تعالى للمشركين على لسان محمد  : {لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ}




موقع قصة الإسلام

رسالة لمن لا يؤمن برسول الله صلى الله عليه وسلم



رسالة لمن لا يؤمن برسول الله صلى الله عليه وسلم
من هو محمد صلى الله عليه وسلم؟ الذي يتبعه أكثر من مليار مسلم
قبل ان تجيب على السؤال حاول أن تعرفه ثم احكم كيفما شئت
نقدم لكم فيديو رسالة لمن لا يؤمن برسول الله صلى الله عليه وسلم
لزيارة الموقع اضغط على الرباط التالي



2010/11/10

توبة شاب قبل موته بلحظات



حقاً ما أتعس الإنسان حين تستبد به عاداته وشهواته فينطلق معها إلى آخر مدى.

لقد استعبدت محمداً الخطيئة والنزوة فأصبح منقاداً لها، لا يملك نفسه، ولا يستطيع تحريرها؛ فحرفته إلى حيث لا يملك لنفسه القياد؛ إلى حيث الهلاك.. فكان يسارع إلى انتهاك اللذات، ومقارفة المنكرات؛ فوصل إلى حال بلغ فيها الفزع منتهاه، والقلق أقصاه.. يتبدى ذلك واضحاً على قسمات وجهه ومحياه.

لم يركع لله ركعةً منذ زمن . ولم يعرف للمسجد طريقاً.. كم من السنين مضت وهو لم يصلّ.. يحس بالحرج والخجل إذا ما مرّ بجانب مسجد الأنصار -مسجد الحي الذي يقطنه- لكأني بمئذنة المسجد تخاطبه معاتبة: متى تزورنا...؟؟
.. شهر رمضان.. حيث تصفد مردة الشياطين، صوت الحق يدوي في الآفاق مالئا الكون رهبةً وخشوعاً.. وصوت ينبعث من مئذنة مسجد الأنصار... وصوت حزين يرتل آيات الذكر الحكيم.. إنها الراحة.. إنها الصلاة.. صلاة التروايح.

هل توقع أولياء الأمور أن تغتال براءة أطفالهم مبكرا!!

سيف القلم/ وصل عبر البريد
!!!!! MBC3
تناقلت مواقع ومنتديات عدة صورا لقناة إم بي سي 3 المخصصة للأطفال وهي تعرض رسوما كرتونية مدبلجة ويظهر أسفل الشاشة شريط للرسائل القصيرة والتي يكررها نظام الرسائل تلقائيا،
ولكن الرسائل تجاوزت الأعراف وحدود المقبول والمعقول وتسببت بصدمة لأولياء الأمور الذين وضعوا فلذات أكبادهم أمام قناة الأطفال المملوكة لمجموعة إعلامية سعودية !!
1) ولم يدر بخلد أحد أن يرد اسم هيفاء وهبي في هذه القناة الموجهة للصغار فكيف برساله يقول صاحبها أنه ( يحب جسم هيفاء وهبي ) !!
هل يستطيع أب أن يجيب طفله لو سأله : ماذا يحب هذا في جسم هيفاء؟؟ أو : لماذا يحب هذا جسم ابنت وهبي ؟؟ هنا تقف مادة علوم الأحياء حائرة في وصف مرسل هذه الرسالة البهيمية!! إلا إذا كان مراقب رسائل (التشات) يوافق المرسل في حب ذلك الجسم!! عندها يكونان في الوصف سواء..

2010/11/09

أمريكية تقول : لن أترك الإسلام مهما فعل أهلي و وطني

 
تقول الأمريكية ( أميرة ):
ولدت لأبوين مسيحيين في ولاية أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية . وتربيت هناك ويعرفني أصدقائي العرب بالأمريكية البيضاء لأنني لا اعرف التفرقة العنصرية. تربيت في الريف في مزرعة والدي وكان والدي يلقي المواعظ في الكنيسة المعمدانية المحلية .وكانت أمي تبقى في البيت وكنت طفلتهم الوحيدة. و الطائفة المعمدانية طائفة مسيحية مثل الكاثوليك وغيرها ولكن تعاليمهم مختلفة ولكنهم يؤمنون بالثالوث وان المسيح ابن الله . وكانت القرية التي تربيت فيها يسكنها البيض فقط وجميعهم من المسيحيين ولم تكن هناك أديان أخرى في نطاق 200 ميل . و لعدة سنوات لم أتعرف على شخص من خارج قريتنا و كانت الكنيسة تعلمنا أن الناس سواسية ولكني لا أجد لهذه التعاليم صدى في أرض الواقع.
وكنت أول مرة رأيت فيها مسلماً عندما كنت في جامعة أركنساس..ولابد أن أعترف بأنني في البداية كنت مذهولة بالملابس الغريبة التي يرتديها المسلمون رجالا ونساء..  وبما أنني محبة للاستطلاع انتهزت أول فرصة للتعرف على امرأة مسلمة. وكانت تلك هي المقابلة التي غيرت مجرى حياتي للأبد ولن أنساها أبدا.
كان اسمها (ياسمين ) وهي مولودة في فلسطين وكنت أجلس الساعات استمع لحديثها عن بلدها وثقافتها وعائلتها وأصدقائها ... ولكن ما كانت تحبه كثيراً كان دينها الإسلام !!! وكانت ياسمين تتمتع مع نفسها بسلام بصورة لم أرى مثلها أبدا في أي إنسان قابلته . و كانت تحدثني عن الأنبياء وعن الرب وأنها لا تعبد إلا الله واحدا لا شريك له وتسميه (الله) وكانت أحاديثها بالنسبة لي مقنعة صادقة وكان يكفي عندي أنها صادقة ومقتنعة فيها. ولكني لم أخبر أهلي عن صديقتي تلك ..وقد فعلت ياسمين كل ما يمكنها القيام به لإقناعي بان الإسلام هو الدين الحقيقي الوحيد وأنه أيضاً أسلوب الحياة الطبيعية. ولكن أهم شيء بالنسبة لها لم يكن هذه الدنيا وإنما في الآخرة وكانت تقول لي إننا سنلتقي ببعض في تلك الحياة الثانية في الجنة !!! وعندما غادرت إلى فلسطين كنا نعلم أننا ربما لن نرى بعضنا مرة ثانية في هذه الدنيا. و لذا بكت ورجتني أن أستمر في دراسة الإسلام حتى نتمكن من اللقاء و لكن في الجنة. وحتى هذه اللحظة مازالت كلماتها تتردد في أذني..ومنذ أول يوم التقينا فيها سمتني (أميرة) ولذا سميت نفسي بهذا الاسم عندما دخلت الإسلام. و بعد أسبوعين من رجوع ياسمين إلى بلادها اغتالها رصاص الجنود الإسرائيليين خارج منزلها ...فترك هذا الخبر الذي نقله لي أحد أصدقائنا العرب أسوء الأثر في نفسي.
وخلال فترة دراستنا في الكلية قابلت الكثيرين من الأصدقاء من الشرق الأوسط..وأصبحت اللغة العربية محببة إلي ..وكانت جميلة خاصة عندما أسمع أحدهم يتلو القرآن أو استمع له عن طريق الشريط. وكل من يتحدث معي على الانترنت أو يرى كتابتي سيقول لا محالة إنه مازال أمامي طريق طويل. وبعد أن غادرت الكلية وعدت إلي مجتمعي الصغير لم أعد استأنس بوجود مسلمين من حولي ولكن الظمأ للإسلام واللغة العربية لم يفارق قلبي ويجب أن أعترف أن ذلك اقلق أسرتي وأصدقائي كثيراً . و بعد سنوات من ذلك أتى في طريقي واحد اعتبره مثالاً للمسلم الصحيح وبدأت مرة ثانية في طرح الأسئلة عليه وفي قراءة كل ما أستطيع قراءته حول الدين...ولشهور وشهور كنت اقرأ وأدعو الله . و أخيراً في 15 أبريل 1996 اعتنقت الإسلام وكان هناك شيء واحد بالتحديد هو الذي أقنعني بالإسلام وكان هو كل شيء عن الإسلام والذي من أجله لن أترك الإسلام أبدا.
ذلك هو (لا اله إلا الله محمد رسول الله)!!

إرتريا من نور الإسلام إلى ظلام الغرب والصهيونية

أحمد الشجاع- 
12/1/2010م

إرتريا ثان أرض تصلها دعوة خاتم الأنبياء بعد مكة المكرمة..وأول أرض يهاجر إليها المسلون..وأول أرض يأمن فيها المسلمون فكافأوها بنور الإيمان..كان الأمن أول ما ذاقه المسلمون.. والآن يتجرعون مرارة الخوف..في البداية حملتهم أمواج البحر إليها.. والآن تتقاذفهم أمواج الظلم والاضطهاد..فلماذا تغيرت الأحوال؟، وما الذي حصل للمسلمين هناك؟، وما هو حالهم الآن؟. أسئلة نحاول أن نجيب عنها لمعرفة حال المسلمين هناك.
نبذة عن إرتريا
 اسم إرتريا مشتق من الاسم اليوناني القديم للبحر الأحمر وهو (سينوس إرتريوس). عندما احتل الإيطاليون الشواطئ الإرترية في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي أطلقوا اسم (إرتريا) عليها إحياء للتسمية الرومانية، وذلك بمرسوم أصدره الملك الإيطالي همبرت الأول في يناير 1890م.
تقع إرتريا على الساحل الغربي للبحر الأحمر، ويحدها من الشمال الغربي السودان، ومن الشرق والشمال الشرقي البحر الأحمر، ومن الجنوب أثيوبيا، ومن الجنوب الشرقي جيبوتي، وتبلغ مساحتها 124.000 كلم2، وتمتلك 126 جزيرة على البحر الأحمر أهمها جزيرة أرخبيل دهلك، وتتمتع بساحل طوله 1080 كلم.
عدد سكانها قرابة 5 ملايين نسمة، يشكل المسلمون غالبيتهم.
أهم المدن: أسمرا (العاصمة)، كرن، أغردات... 
يعمل السكان بالزراعة والرعي والتجارة وبعض الصناعات الخفيفة.
وتتبع إريتريا (126) جزيرة، أهمها أرخبيل دُهلك وفيه نحو (25) جزيرة، أهمها من الناحية الإستراتيجية جزيرتا (فاطمة) و(حالب). ويزيد عدد السكان عن أربعة ملايين نسمة. 78% منهم مسلمون، والباقي ينتمون إلى تسع مجموعات دينية وعرقية ولغوية أخرى.
الإسلام في إريتريا


في شهر رجب من العام الثامن قبل الهجرة سنة 614م كانت الهجرة إلى الحبشة البعثة الإسلامية الأولى وهناك على أرض مصوع أو باضع كما كان يطلق عليها العرب قديماً, هناك قام الصحابة ببناء أول مسجد في الإسلام المسمى بمسجد رأس مدر ومصوع هي بوابة دخول الإسلام في إفريقيا.

في عهد الدولة الأموية والعباسية هاجرت بعض القبائل العربية إلى إرتريا، وأقامت فيها مراكز للدعوة والتجارة فتحولت غالبية القبائل الوثنية إلى الإسلام، ونشأت بعض الممالك العربية والإسلامية في جزر دهلك، بالإضافة إلى نشأة سبع ممالك داخلية عرفت باسم (بلاد الطراز الإسلامي).

2010/11/08

لاندو ... وانخراطه في المجتمع العَربي



 
لاندو |1899-1974
هو السيّد " روم لاندو " الإنجليزي ولد في عام 17 أكتوبر 1899. وكان نحاتاً ومؤلفاً ومربي ( في جامعة الباسيفيك ، ستوكتون ، كاليفورنيا) ، ومُحاضراً في العديد من جامعات الولايات المتّحدة الأمريكية .
وكان متخصصاً في الثقافة العربية والإسلامية وكانت أكثر اهتمامته موجه لبلاد المغرب العربي ولقد ألّف العديد من الأعمال حولتلك المنطقة وخاصة عامي 1950 و1960،وهو استاذ الدراسات الإسلامية وشمالي افريقيا في المجمع الأمريكي للدراسات الآسيوية في سان فرانسيسكو ... وكان أيضا ناقد فني ومراجع لعدد من الصحف والدوريّات. 
ومن مُؤلّفاته وآثاره : دعوة إلى المغرب ، فرنسا والعرب ، الإسلام والعرب ، الله ومغامرتي ، سلم الرّسل ، الفن العربي ... والعديدْ .
قَـالَ عن ترجمَة القُرآن في ظلّ رَوعة الوَحي المُحمّدي :
"بسبب من أن مهمة ترجمة القرآن بكامل طاقته الإيقاعية، إلى لغة أخرى، تتطلب عناية رجل يجمع الشاعرية إلى العلم، فإننا لم نعرف حتى وقت قريب ترجمة جيدة استطاعت أن تتلقف شيئًا من روح الوحي المحمدي. والواقع أن كثيرًا من المترجمين الأوائل لم يعجزوا عن الاحتفاظ بجمال الأصل فحسب، بل كانوا إلى ذلك مفعمين بالحقد على الإسلام إلى درجة جعلت ترجماتهم تنوء بالتحامل والغرض. ولكن حتى أفضل ترجمة ممكنة للقرآن في شكل مكتوب لا تستطيع أن تحتفظ بإيقاع السور الموسيقي الآسر، على الوجه الذي يرتلها به المسلم. وليس يستطيع الغربي أن يدرك شيئًا من روعة كلمات القرآن وقوّتها إلا عندما يسمع مقاطع منه مرتلة بلغته الأصلية"

2010/11/06

كيف وصل الإسلام إلى رومانيا ؟


بدأت الدعوة الإسلامية في هذه المنطقة بجهود فردية . وكان معظم الدعاة من العناصر التركية وكان أول استقرار لاميرين من أمراء السلاجقة عز الدين وساروسلطين سنة (661هـ - 1262م ) وأقاما مع جيوشهما في بلده باباداغ وباشرا الدعوة للإسلام في النطاق الساحلي الشرقي من رومانيا وظلت الدعوة قائمة على جهود الأفراد مدة قرنين من الزمان هاجر خلالها العديد من الأتراك المسلمين إلى ما يعرف حالياً باسم رومانيا وفي سنة ( 1814هـ - 1411م ) استولى العثمانيون على منطقة دبروجة التي تشكل ساحل رومانيا ، ثم فتح العثمانيون والاشيا في سنة (819 هـ - 1416م ) ثم ترانسلفانيا . وهكذا أصبحت الأراضي الرومانية تحت النفوذ العثماني ، وذلك في حركة توسعية شملت البلقان وما يجاورها



مسلمون جدد:التكافل والتآزر كانا نقطة انطلاقنا للتعرف على دين الإنسانية الخالد


أكد عدد من المسلمين الجدد أن روح التكافل الاجتماعي والتآزر التي لمسوها بين أبناء المجتمع المسلم كانت الدافع القوي لاعتناق الإسلام.



وأوضح المسلمون الجدد وغالبتيهم من الجالية الفلبينية والأثيوبية والكاميرونية وهم يشرحون طرق إسلامهم بمكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة أن المساواة والعدل والمبادئ التي تحث عليها دين الإسلام والتعاون بين أبنائه كانت ولا تزال هي المباديء التي تسعى الإنسانية جميعها إلى تحقيقها على أرض الواقع.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

2010/11/05

مُنَاجَاةِ اللهِ بِأَسْمَائِهِ الحُسْنَىْ - الإمام ابن عربي




 اللَّهُمَّ﴾  إِني أَسْأَلُكَ )
 يَا أَللهُ﴾  دُلَّنِي بِكَ عَلَيْكَ وَارْزُقْنِي مِنَ الثَّبَات عِنْدَ وُجُوْدِكَ مَا أَكُوْنُ بِهِ مُتأَدِّباً بَيْنَ يَدَيْكَ
 يَا رَحمنُ﴾  ارْحَمْنِي بِسُبُوْغِ نِعَمِكَ وَآلاَئِكَ وَبُلُوْغِ الأَمَلِ فِي دَفْعِ شَدَائِدِكَ وَبَلْوَائِكَ 
 يَا رَحِيْمُ﴾  ارْحَمْنِي بِدُخُوْلِ جَنَّتِكَ وَالتنَعُّمِ بِقُرْبِكَ 
 يَا مَالِكَ﴾  الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ مُلْكاً تامّاً كَامِلاً اِجْعَلْني فِي الوُصُوْلِ إِلى جَنَّةِ النَّعِيْمِ وَالمُلْكَ الكَبِيرِ جَادّاً عَامِلاً 
 يَا قُدُّوْسُ﴾  قَدِّسْني مِنَ العُيُوْبِ وَالآفَات وَطَهِّرْنِي مِنَ الذُّنُوْبِ وَالسَّيِّئَاتِ 
 يَا سَلاَمُ﴾  سَلِّمْني مِنْ كُلِّ وَصْفٍ ذَمِيْمٍ وَاِجْعَلْني ممَّنْ يَأْتِيْكَ بِقَلْبٍ سَلِيْمٍ 
 يَا مُؤْمِنُ﴾  آمِنِّي يَوْمَ الفَزَعِ الأَكْبرِ وَارْزُقْني مِنْ مَزِيْدِ الإِيمَانِ بِكَ الحَظَّ الأَكْبرِ 
 يَا مُهَيْمِنُ﴾  اِجْعَلْني لِمُهَيْمِنَتِكَ شَاهِداً وَرَائِياً وَلأَمَانَاتِكَ وَعَهْدِكَ حَافِظاً وَرَاعِياً 
 يَا عَزِيْزُ﴾  اِجْعَلْني بِعِزَّتِكَ مِنَ الأَذَلِّينَ بَيْنَ يَدَيْكَ وَاسْتعْمِلْني بِأَعْمَالِ الآخِرَةِ لَدَيْكَ 
 يَا جَبَّارُ﴾  اجْبُرْ حَالي بمُوَافَقَةِ مُرَادِكَ وَلاَ تجْعَلْني جَبَّاراً عَلَى عِبَادِكَ 

2010/11/04

ردّة فعل غير متوقعة

 
قامت تلميذة فرنسية من أصل تركي بحلق شعرها ، احتجاجا على منعها من الدخول محجبة إلى مدرستها بمدينة ستراسبورج بمنطقة الألزاس شمال فرنسا واعتبرت الفتاة هذه الطريقة " الاحتجاجية " ، بمثابة وسيلة تمكنها من عدم مخالفةتعاليم دينها الذي يحرم عليها كشف شعر رأسها ، وفي الوقت نفسه من تطبيق تعاليم الجمهورية الفرنسية التي تحظر عليها ارتداء الحجاب في المدرسة ،فيما رأت ناشطة مسلمة أنها تعبر عن حالة اليأس التي وصلت إليها الطالبةإزاء تعنت إدارة المدرسة معها في قضية الحجاب. فقد وقفت سنيتدوجاني ( 15 سنة ) أمام مدرسة " لويس باستير " ، وبحضور وسائل إعلام فرنسية وقامت بنزع غطاء رأسها لتكشف عن رأس خال كلية من الشعر ، وبعد أن كفكفت دموعها دخلت إلى المدرسة أمام أعين التلاميذ ، ومسؤول المدرسة الذي وقف عند الباب.وقد اعتبرت وسائل الإعلام الفرنسية العملية التي قامت بها سنيت بمثابة " استفزاز للمدرسة وفي تصريحات لجريدة لوموند الفرنسية قالت والدة سنيت: " لي5 أبناء ، وسنيت هي الفتاة الوحيدة بينهم ، طريقتها في التصرف تؤلمني ،وشعرها المحلوق مرعب تماما ".وأضافت : " الأمر يذكرني بصور المعتقلات أثناء الحرب العالمية الثانية ، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيارها لا نملك إلا أن نساندها ". يذكر أن سنيت فرنسية الجنسية ، مسلمة الديانة ، وقد فعلت ذلك لتقول للعالم: " لا لنزع الحجاب " فهل يوجد عندك مبدأ وهدف تعيشين من أجله؟؟؟

2010/11/02

Ice Cube





ايس كيوب الاسم الحقيقي هو أوشيا جاكسون ولد عام 1969 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.ممثل و مغني راب أمريكي شديد الشهرة ، خصوصا بعد نجاح أغنيتة المشهورة
 Boyz 'N Da Hood
و انضمامة إلى دكتور دري و غيره من الفنانين إلى الإن دابليو ايه و استمراره بغناء الراب معهم.ترك ايس كيوب الإن دابليو ايه عام 1989 و استمر في الغناء و التمثيل و ازدادت شهرته بعد كثير من الاصدارات الفنيه مثل
 AmeriKKKa's Most
 و في العام 1992 ازداد تركيزه على اصدار أغاني الاٌر اند بي... ترك الدين المسيحي ليشهر إسلامه ، و عاد بعد ذلك في الغناء من دكتور دري و سنوب دوغ و اصدر عدة البومات معهم حتى الوقت الحاضر..قدم العديد من الاعمال التلفزيونية و السينيمائية و المسرحية.اشتهر بمعالجته لقضايا مجتمع السود الامريكي و مناصرته لهم.من الاعمال التي قدمها :
Friday After Next عام 2002
Torque عام 2004
xXx: State of the Union عام 2005
Are We Done Yet? عام 2007
  

قصة المسلم الشرير "مورو مالو"


قد تكون تلك القصة مجهولة لكثير من المسلمين الآن لكنها تعبر وبجلاء عن النفسية الغربية عموماً، والأوربية خصوصاً تجاه العالم الإسلامي، وكم الحقد والبغضاء والكراهية التي تملأ صدور الأوروبيين وتغذيها الموروثات التاريخية والمتعاقبون علي كرسي البابوية منذ مئات السنين.
ــ "مورو مالو" هو الاسم الذي يطلقه الأسبان علي المغاربة المسلمين الساكنين لمدينتي سبتة ومليلة المحتلتين من قبل الأسبان منذ مئات السنين، وهي تسمية مأخوذة من كلمة "موريسك" التي تشير في التاريخ الإسباني إلي بقايا المسلمين من عهد سقوط الأندلس، وهي تعني باللغة الأسبانية القديمة المعروفة بالقشتالية، صاحب الوجه العابس أو الوجه الكالح، تحقيراً وازدراءً للعرب والمسلمين، الذين بقوا في الأندلس بعد سقوط غرناطة سنة 897 هجرية ــ 1492 ميلادية، ثم أنهم أضافوا كلمة أخرى هي "مالو" التي تعني الشرير ليصبح معنى عبارة "مورو مالو" هو المسلم الشرير، ليعكس هذه التسمية وهذا الوصف عن الخلفية الدينية الثابتة في النظرة الأسبانية إلى المسلمين في كل بقاع العالم وليس فقط في المغرب وأسبانيا، وتبقى مشحونةً بكل نزعات الكراهية نحو الإسلام والمسلمين.

2010/11/01

المسلمون إرهابيون.. عدا %99.6 منهم!!


عنوان المقال ليس من عندي، لكنه خلاصة تقرير نشرته الشرطة الأوروبية
«يوروبول» وتناقلته «بعض» وسائل الإعلام، وجاء ليصدم كثيرا من المتابعين
والمراقبين في الغرب الذين كانوا يتوقعون أن يلقي التقرير بالتهمة على
المسلمين، كما حاول كثير من وسائل الإعلام أن يصور جميع المسلمين، أو
الغالبية العظمى منهم، كإرهابيين، فجاء هذا التقرير الصادر عن أعلى مؤسسة
أمنية أوروبية ليفاجئ معظم الغربيين بل كثيرا من المسلمين، فمنذ أحداث
الحادي عشر من سبتمبر والأنظار تتجه إلى المسلمين باعتبارهم مصدر الإرهاب
في العالم.