2010/10/30

افغانستان قبل الاحتلال

  




إذاعة علاء الدين الاسلامية





من الشباب الذين يجتهدون في مجال الدعوة الاسلامية مستخدمين عالم الانترنت والتقنيات المتطورة للتخاطب عبر الشبكة العنكبوتية هو علاء الدين الذي يبلغ من العمر 37 عاما واعتنق الاسلام في عام 1995 بعد ان استمع الى محاضرة عن الاسلام لاحد المسلمين الالمان الذي درس الاسلام فى مكة ويدعى "بيرا فوجل" ومنذ ذلك الوقت وهو يقترب من الاسلام حتى تزوج من مغربية وغير اسمه من ماتياس الى علاء الدين وله اذاعة على الانترنت هي اذاعة علاء الدين يجيب فيها على تساؤلات الالمان والمسلمين حول الاسلام .
والذي يستمع اليه يجده بارعا  فعلى سبيل المثال يجيب على سؤال احد الذين يشكون في وجود الله ..بضرب مثل بقلم في يده.. يقول انه يستطيع التحكم في القلم ..ويضعه على الورقة الوضع الصحيح ويخط به خطوطا ..ويرمى بالقلم على الارض ويقول هذا وضع اخر للقلم ولافرق بينهم فهذا قلم وهذا قلم..وهكذا هي الكرة الارضية في يد الله يتحكم فيها وفينا ومن دون الله فلا يمكن ان يكون حراك في هذه الحياة.كمثل القلم الملقى على الارض.

الطبيب الألمانى كاي لور

الطبيب الألماني كاي لور - البالغ من العمر 46 عامًا ،هو طبيب ناجح يمارس عمله اليومي من خلال عيادته في مدينة كولونيا الألمانية ، وقد اعتنق الإسلام منذ سنتين هو وزوجته، ورغم الصعوبة التي يبديها وهو يجاهد لقراءة الفاتحة وآيات من القرآن الكريم أثناء صلواته الخمس في عيادته، إلا أن هذه الصورة تبدو أكثر إقناعا  للعيان من بعض المشايخ  الذين يتربعون على القنوات الفضائية ولا يكلمون إلا أنفسهم حسب اعتقاد البعض.

الصراع من اجل الايمان

يتناول الكتاب انطباعات أمريكي اعتنق الإسلام، فيذكر تجربته وحياته الجديدة
في الإسلام. وبداية تعرفه إلى الإسلام، والمراحل التي عاشها قبل اعتناقه
للدين الجديد أيام المدرسة والجامعة ودراساته العليا ثم يورد أسئلة حول
الكون والحياة والدين واعتراضاته الكثيرة حول بعض المعتقدات المسيحية، ثم
بداية قراءته للقرآن وتعرفه بالمسلمين في أمريكا. ودخوله إلى المسجد أول
مرة لمعرفة الإسلام. ونقاشاته مع المسلمين ثم نطقه بالشهادة.

بعد ذلك ينتقل إلى الحديث عن القرآن، وعلاقة الاستشراق به. وعلاقة
المعتنق الغربي للإسلام وكيف يساعد القرآن الكريم على اعتناق الإسلام،
وتحدث عن انتشار الإسلام في الغرب، والمؤلفين المسلمين الغربيين
والمتعاطفين مع الإسلام. ويتناول بعض الكتابات الغربية حول القرآن، وترجمات
القرآن الكريم، وعلاقة القرآن بالعهدين القديم والجديد، والقرآن والعلم
الحديث.

وينتقل للحديث عن الرسول ? ويتناول شخصيته من وجهة نظر من أصبح مقتنعاً
بالقرآن على أنه كلام الله، ويتحدث عن النبي ? في القرآن الكريم، ثم تناول
القرآن للأنبياء وتجسيده للحقيقة القائلة بأنهم أشخاص استثنائيون بالرغم
من أنهم بشر. ثم يتناول الحديث عن السنة والسيرة النبوية. وشخصية الرسول
في كتابات الاستشراق.

ثم ينتقل إلى مفهوم الأمة ومركزيته في الإسلام، ويتحدث عن الأسرة في
الإسلام ويقارنها بالأسرة في أمريكا، ويتحدث عن الحلول التي وضعها الإسلام
للمشكلات الأسرية، ثم يتناول بالحديث حقوق المرأة في الإسلام، وفي الثقافة
الغربية ثم يتعرض للكتابات الغربية التي نقدت نظرة الإسلام للمرأة، ثم لباس
المرأة وتعليمها والاختلاط. ويتحدث عن القانون والدولة والجهاد والإيمان
والسلطة ويختتم بالحديث عن أهل الكتاب ونظرة الإسلام لهم.

عبثية ملحد عربي



لأن ملك او رئيس بلاد ما  لم يشفي المريض من  مرضه فهو غير موجود، ولأن الفساد والمرض انتشر بسبب تجاهل الملك او الرئيس  لنظام التأمينات الصحية العادل فمن المحتم أنه غير موجود ومن الحتمي أن يكون شريرا، ولأنه هو من أوجد شياطين الاستخبارات فمن الحتمي أيضا أنه جزء لا يتجزأ من الشر الشيطاني المطلق.
وإذا جاءت اللحظة التي يهتم فيها الملك  او الرئيس بنظام التأمينات الصحية والإشراف بشكل مباشر على كل مريض في حدود الدولة نظرا لامتلاكه قدرات خارقة للعادة البشرية، فمن الحتمي أن السبب هو "النظام" الإداري المحكم والمدهش والمذهل والرائع والمتماسك والذكي الذي صنعته "الصدفة"!
إذا فهو لا زال غير موجود!
يا للحمق!!
حتى السؤال عن الخالق تعالى هو بذاته اعتراف بعلة أولى للوجود وما هي تلك العلة؟ إنها الصدفة والتطور في صراع البقاء، وليست علة مطلقة تملك القدرة في الحفاظ على ذلك النظام من الفوضى العبثية الغير خلاقة!

2010/10/28

جمهورية قرغيزستان

جمهورية قرغيزستان (عاصمتها - بشكيك)، هي إحدى جمهوريات آسيا الوسطى التي استقلت عن الاتحاد السوفيتي السابق.

يحدها من الشمال والشمال الغربي "كازاختسان"، ومن الشرق والجنوب الشرقي "الصين"، ومن الجنوب "طاجيكستان"، ومن الغرب "أوزبكستان".

وتبلغ مساحتها 198ألف كيلو متر مربع، ويسكنها ما يزيد على 4.6 مليون نسمة، وتصل نسبة المسلمين فيها إلى 80% من عدد السكان، وهم عبارة عن قوميات مختلفة  

علوم يحظر دراستها



في الرابع والعشرين من يناير المنصرم قرأت تصريحا لمسئول في الخارجية البريطانية يقول فيه أن سلطات بلاده تراجع الإجراءات المتعلقة بدراسة الطلبة الأجانب للمواد الحساسة في الجامعات البريطانية .. والمقصود بــ"المواد الحساسة" الهندسة النووية وتكنولوجيا الصواريخ والدفع النفاث والتقنيات الكيميائية والجرثومية الذي يمكن أن تستفيد منهــا "الدول الخطيرة" ..
وهذا التصريح (الذي ورد في صحيفة الشرق الأوسط / صـ11) يأتي كجزء من الحصار العلمي والتقني الموجة ضد إيران ودول عربية مهمة في المنطقة . وهو لا يختلف في هدفه النهائي عن القانون الشهير الذي أقره مجلس النواب الأمريكي عام 2002 بخصوص حظر أو تشديد الرقابة على بعض التخصصات التي يدرسها طلاب سبع دول أجنبية (أربع منها عربية) !

ويعد هذا القانون تأصيلا للمهام المناطة بـــ( لجنة المتابعة الأكاديمية) التي تم انشائها بعد تفجيرات نيويورك لمنع طلاب بعض الدول من دراسة التخصصات الحساسة مثل تكنولوجيا الصواريخ والفيزياء الذرية وانظمة التوجية واشعة الليزر والسبائك المتقدمة ... وأذكر حينها أن احد الطلاب العرب اخبرني بـأنه أصبح من المعتاد ان يطـُـلب من بعض الطلاب الأجانب مغادرة القاعة ــ أو المختبر ــ حين يتعلق الأمر بالتقنيات العسكرية الرائدة !
وغني عن القول ان الحكومات الغربية تحاول (من خلال هذا الحصار الأكاديمي) الحد من تسرب العلوم والتقنيات المتقدمة الى الدول المارقة ــ حسب مفهومها . وهي بهذا القانون " تـقـنـن" عادة قديمة بدأت مع قيام الثورة الكوبية حين منعت أمريكا الطلاب الكوبيين من دراسة التخصصات العسكرية الحساسة .. كما تـكررت نفس المعاملة مع الطلبة الليبيين حين سرت في الثمانينات "حمى القذافي" وسعيه لامتلاك قنبلة نووية . ثم توسعت القائمة بعد ذلك لتشمل طلبة إيران وكوريا الشمالية ولبنان وسوريا.... !!
وكانت واشنطن قد تطوعت (بعد تفكك الاتحاد السوفييتي في أوائل التسعينات) بدفع رواتب علماء الذرة الروس خوفا من هجرتهم إلى الدول العربية ؛ كما حرصت على شراء التقنيات الروسية المنسية أو المجمدة خوفا من تسربها الى دول المنطقة (.. وكأن أمورا كهذه تشغل بالـنا !)
... المعضلة الأخلاقية ــ التي تقع فيها بعض الدول المتقدمة ــ هي حـين يتفوق أحد الطلاب "المشبوهين" رغم كل عوامل الحصار الأكاديمي .. فــحين تتأكد من تفوق احـد هـؤلاء تأمل أولا ان يتكفل مجتمعها المترف بإقناعه للبقاء .. ثم تتدخل بطريقة غير مباشرة لدعوته للعمل في إحدى المؤسسات الحكومية أو الشركات المتعاقدة مع وزارة الدفاع .. أما الخطوة الثالثة فقد تتضمن اتخاذ "اجراءات استثنائية قاسية" لمنع عودته الى بلاده نهائيا ...
 فحسب نظرية المؤامرة يتم سجن أو اغتيال كل من يرفض البقاء بحيث يبدو الامر كحادث عرضي. وحتى اليوم ما تزال مصر تتذكر بأسى اغتيال عالمة الذرة سميرة موسي التي نالت درجة الدكتوراة في الفيزياء الذرية واغتيلت بسبب إصرارها على العودة لمصر وقيدت القضية ضد مجهول... ونفس المأساة تكررت مع عالم عربي آخر يدعى سمير نجيب كان متفوقاً في علوم الذرة وعمل في أمريكا لفترة طويلة قبل أن يقرر العودة فجأة فاغتيل قبل سفره بـيوم واحد .. وهناك أيضا عالم الفيزياء سعيد بدير الذي رفض البقاء في المانيا وأمريكا فـألقـي من شرفة منزله (من قبل رجل مجهول) بعـد وصوله للأسكندرية بيومين فقط .. .. ..
وسواء صدقنا فرضية قـتـل النوابغ أم لا ، المؤكد حاليا ظهور توجه رسمي في بريطانيا وأمريكا لمنع تصدير العلوم الحساسة لدول تـراها "إرهابية" أو غير جديرة بالثقة
فهد عامر الأحمدي   ‏29‏/01‏/2007 

2010/10/27

قضية حجابي وحَّدت المسلمين في إسبانيا

هي الفتاة التي تعاطف مع قضيتها أهل إسبانيا، مسلمين وغير مسلمين، ونشرت الصحف والمجلات ووسائل الإعلام الإسبانية قضيتها ومعاناتها.. إنها "نجوى ملهى" الإسبانية من أصل مغربي، ابنة السبعة عشر ربيعًا، والطالبة بإحدى معاهد "بوثويلو دي ألاركون" الثانوية في مدريد، والتي تحظى باحترام زملائها ومدرسيها؛ لدماثة أخلاقها، وتميزِها في دراستها، واندماجها الإيجابي في معهدها.





"نجوى" كانت سعيدة بهذه الوضعية، إلى أن تحجبت في فبراير الماضي، الأمر الذي فاجأ حتى والديها, اللذان أرعبهما ردة الفعل المتوقعة من قِبل زملائها بالمعهد ومدرسيها وإدارة المدرسة. في البداية قابلت الإدارة قرار نجوى في بادئ الأمر بنوع من التجاهل، وكأنهم لم يأخذوا الأمر بجدية، لكن مع إصرار نجوى وعدم خلعها الحجاب، معتبرةً أن ذلك يدخل ضمن حرية المعتقد الذي يضمنه القانون الإسباني، بدأت الإدارة في الإجراءات القانونية، معتبرين ذلك تجاوزًا للقانون الداخلي للمعهد، الذي يمنع تغطية الرأس.

أستاذ كندي في جامعة البترول يتكلم عن القرآن !!!

 
هذا الدكتور اسمه غاري ملير وهو احد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في قسم الرياضيات ...وهو كندي الجنسية ....
 
كان من المبشرين النشطين جدا في الدعوة إلى النصرانية وأيضا هو من الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس , هذا الرجل يحب الرياضيات بشكل كبير ... لذلك
يحب المنطق و التسلسل المنطقي للأمور .... في احد الأيام أراد أن يقرا القران بقصد أن يجد فيه بعض الأخطاء التي تعزز موقفه عند دعوته المسلمين للدين النصراني ....
كان يتوقع أن يجد القران كتاب قديم مكتوب منذ 14 قرن يتكلم عن الصحراء وما إلى ذلك ... لكنه ذهل مما وجده فيه .... بل واكتشف أن هذا الكتاب يحوي على أشياء لا توجد في أي كتاب آخر في هذا العالم ... كان يتوقع أن يجد بعض الأحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل وفاة زوجته خديجة رضي الله عنها أو وفاة بناته وأولاده ... لكنه لم يجد شيئا من ذلك ...

2010/10/26

هجرت المسيحية والهندوسية ولم أجد ضالتي إلا في الإسلام


ا لنمساوية كورنيليا


تنقلت ياسمينا كورنيليا كوفمان الفنانة ومصممة الجرافيك النمساوية بين المسيحية والهندوسية وأخيرا اطمأن قلبها للإسلام فوجدت فيه ضالتها المنشودة التي ظلت تبحث عنها سنوات طويلة من حياتها فقد وجدت فيه كما قالت التوحيد الخالص والأخلاق العالية والطهارة والنظافة الشخصية .

إلي جانب كل هذا فقد بهرها موقف الإسلام من المرأة والطفل وحضه علي الرحمة بهما خاصة الارامل وهو ما لم تجده في غيره من العقائد وهذا ما حول وجهتها في البحث عن العقيدة التي يطمئن اليها عقلها وقلبها نحو الإسلام .

إسلام الطفيل بن عمرو الدوسي

 
الطفيل بن عمرو الدوسي رجلا شريفا شاعرا كثير الضيافة قدم مكة ورسول الله

صلى الله عليه وسلم بها فمشى إليه رجال من قريش فقالوا يا طفيل انك قدمت

بلادنا وهذا الرجل الذي بين أظهرنا قد أعضل بنا وفرق جماعتنا وشتت أمرنا

وإنما قوله كالسحر يفرق بين الرجل وبين أبيه وبين الرجل وبين أخيه وبين

الرجل وبين زوجته إنما نخشى عليك وعلى قومك مثل ما دخل علينا فلا تكلمه

ولا تسمع منه قال الطفيل فو الله ما زالوا بي

حتى أجمعت أن لا اسمع منه شيئا ولا اكلمه فغدوت إلى المسجد وقد حشوت أذني كرسفا يعني قطنا فرقا

من أن يبلغني شيء من قوله حتى كان يقال لي ذو القطنتين قال فغدوت يوما إلى

المسجد فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يصلي عند الكعبة فقمت قريبا منه

فأبى الله إلا أن يسمعني بعض قوله فسمعت كلاما حسنا فقلت في

نفسي واثكل أمي والله إني لرجل لبيب شاعر ما يخفى على الحسن من القبيح فما

يمنعني من أن اسمع من هذا الرجل ما يقول فان كان

الذي يأتي به حسنا قبلته وإن كان قبيحا تركته

أعدته المنظمة اليهودية ليكون حاخاماً.. فهداه الله للإسلام

قصدت القرية ومشاعر غريبة تعتريني.. فيا للعجب لكون أعدائنا اليهود يتحولون إلي ديننا السمح.. وصلت القرية ووجدته واقفا هناك.. بسيطاً في مظهره.. وبادرت بالتحية وسألته.. فابتدرني قائلا: «قلت إنك تريد الحديث عني.. ماذا شدك لتتحدث عني ؟» فقلت «لماذا تعيش في المسجد ؟» فقال «لقد أنزلوني هنا وفضلت البقاء».. فضلت الدخول إلى لب الموضوع مباشرة فقلت له «هل وجدت الطريق» إلى الله» سهلا؟ نظر موسى إلى السماء وكأنه يرجو التوفيق من الله وقال «لقد كان محفوفا بالأشواك في بداياته والآن أصبح أكثر من سهل.. فعندما تتعمق في معاني الإسلام تدرك كم هو بسيط هذا الدين الحنيف ولكن يبقى طريق الهداية قمة في الصعوبة حتى تتسلقه.
سألت موسى «أليس تحول حاخام للإسلام يعتبر أمرا مدهشا ؟» همهم وقال «يا صديقي لم يعد الأمر مدهشا الآن لقد منَّ الله عليَّ بالإسلام منذ عام، ولم يكن ذلك القرار خبط عشواء ولكني قرأت الكثير من الكتب حول الإسلام ووجدت أنني مقتنع به وملت إليه فأسلمت مقتنعا.. قلت «هل أتممت دراستك الثانوية قبل الانتساب للمنظمة اليهودية لرعاية الشباب؟»



الحرب على الاسلام حقيقة ام خيال؟؟؟

هناك اربعة اصناف تحارب الاسلام:


الشيوعيون وأشياعهم وفروخهم

ذلك أن العقيدة الشيوعية تقوم أساساً على جحد الأديان والكفر برسالات السماء. بل الكفر بكل الغيب، وجعل الحياة الدنيا هي الغاية ونهاية المطاف، وتسليم الحكم لسلطة الحزب، وجعل إله الآلهة، ومُشرع القوانين، ومرجع كل خلاف هو كارل ماركس ولينين


اليهود
 
زرع اليهود أنفسهم في أرض فلسطين بعد غياب عن هذه الأرض لنحو من ثلاثة آلاف، وقد علموا علم اليقين أنه لا بقاء لهم إلا مع فرقة العالم الإسلامي، وضياعه وشتاته، فهم لم يستطيعوا أبدا إنشاء وطن لهم في فلسطين عندما كان المسلمون أمة واحدة أو شبه واحدة، ولكن لما تفرق المسلمون شيعاً وأحزاباً وأوطاناً وزالت خلافتهم الإسلامية، ووقعوا تحت حكم الكفار من الإنجليز والفرنسيين استطاع اليهود إنشاء وطنهم في فلسطين.


لابو لابو قاتل ماجلان

بطل فلبيني مسلم

الكل يعرف ماجلان ...!!!!
ولكن هل تعرفون من الذي قتل ماجلان ؟؟؟
وهل تعرفون من هو لابو لابو ؟؟؟

عرف العرب والمسلمون منذ القدم جزر الفلبين
وأطلقوا عليها اسم جزر المهراج و انتشر فيها الإسلام على يد التجار العرب والدعاة القادمين من الصين وسومطرة وكان ذلك في عام 1380 م
وقبل مجيء الأسبان كان الإسلام قد وصل إلى
حدود مانيلا ونظرا لأن الفلبين تتألف من أكثر من 7000 جزيرة فقد أسلم بعضها والبعض الآخر لم يصله نور الإسلام .



2010/10/25

جيمس فاريل



إن إزدحام الحقائق والمعلومات والمعارف في القرآن هي التي تنمّي إيماننا وتقنع غير المسلمين الباحثين فيه بأية لغة أنه معجز. ونورد ما قاله جيمس فاريل الذي حدثنا كيف نشأ في شيكاغو في بيت يضرب فيه أبوه المدمن أمه كل مساء وأنه نشأ عنصرياً مؤمناً بتفوق العرق الأبيض وكارهاً للمسلمين. قال جيمس فاريل إنه اعتنق المذهب النازي في العام 1994م مثل أبيه الذي كان يتباهى بأنه إشترك في عصابة من البيض مناهضة لحركة الحقوق المدنية وأنه يفخر أنه شخصياً ضرب مارتن لوثركنج بطوبة على وجهه! يقول فاريل إن خطيبته التي كانت تعلم شغفه بالقراءة أعطته العام 1997م نسخة مترجمة للقرآن، لكنه اعتبر ذلك تصرفاً إستفزازياً منها لأنها تعلم «كم أكره المسلمين» لدرجة أن قطيعة وقعت بينهما جراء ما أثاره ذلك التصرف «الإستفزازي» من الخطيبة من مشكلة بينهما! ويمضي فاريل قائلاً إنه على كل حال تناول ترجمة القرآن لعبد الله يوسف علي -المشهورة بأنها ربما أجود ترجمة للإنجليزية بلغة عصر شكسبير- وقرأ الصفحات الثلاث الأولى. قال -ودعوني أترجم بالكلمة ما قال: «فأخذت أبكي كالطفل، بكيت وبكيت لدرجة أنني لم أستطع التوقف عن البكاء، علمت الآن إن هذا ما كنت أبحث عنه، وإنني لأود أن أقتل نفسي لأنني لم أجده من قبل. أعرف الآن في أعماق قلبي كيف كان ذلك مؤثراِ وساحراً. هذا ليس الإسلام الذي أعرفه، وهذا ليس ما علمته عن قذارة العرب! هذا الذي قرأته كان تلخيصاً لحياتي موجزة في بضع صفحات! كل صفحة تتحدث عن حياتي أنا. إنني -في هذه الصفحات- أقرأ عن نفسي وروحي ويغمرني إحساس جميل، لكن يغمرني أيضاً أحساس بالأسف» لأنه لم يجد هذا الكتاب من قبل
.

حبِّي للعربيَّة أرشدني للإسلام

كريمة بيرنز
Sunday, October 24, 2010
ذات يوم كنتُ جالسةً في مسجد الحمراء بغرناطة, أُحدق في المخطوطات المعلَّقة على الجدران, والمكتوبة بلغة من أجمل ما رأيتُ في حياتي, فتساءلت "ما هذه اللغة؟" فأجابني من حولي: "إنها اللغة العربيَّة".
في اليوم التالي, سألتني مرافقتي في الجولة السياحيَّة أي لغة ترغبين البحث عنها في الجولة الكتابيَّة؟ فأجبتُ: "العربية", فقالت مندهشة: "اللغة العربية؟ وهل تتكلمين العربية؟", فقلت: "لا"!
وفي نهاية رحلتي كانت حقيبتي مملوءةً بالأدلة السياحيَّة لجميع المواقع التي زُرتها في إسبانيا باللغة العربيَّة، في الواقع, اضطررتُ للتخلِّي عن بعض ملابسي حتى أتمكن من حملها معي، وتشبّثت بكتب اللغة العربية كما لو كانت مصنوعةً من ذهب, وكنت أحب مطالعتها كل ليلة، وإلقاء نظرة على حروفها في كل صفحة، شعرتُ بعد ذلك أنه ينبغي أن تكون لديَّ القدرة على كتابة هذه الحروف الجميلة, وأنه لا بدّ من الاطّلاع على الثقافة التي تشمل هذه اللغة الفنيَّة, فعزمتُ دراسة هذه اللغة عندما تستأنف الكلية العمل في الخريف.

2010/10/24

مارتن لينجز

* وجدت فى الإسلام ذاتى وشعرت لأول مرة بقيمة حياتى

* التصرف أخذ بأسباب الحياة الظاهرة ومنع القلب من التعلق بها

* الإسلام دين يتفق مع العقل والفطرة ويهتز له الوجدان

ولد فى (لانكشير) شمال انجلترا فى يناير 1909، لأبوين بروتستانتيين، أخضعاه لتربية ملتزمة ، ورأيا فيه النباهة والولاية منذ صغره ،فلم يعترضا عليه فى شئ طوال حياته. وشب مارتن لينجز على أكمل ما يبغيان ،فقد رزقه الله ذكاء وتعمقا فى الفهم، وكان محبا للاطلاع منذ صغره.

وأمضى طفولته فى أمريكا حيث كان يعمل والده. ثم عاد إلى بريطانيا وتنقل فى دراسته بين كليتى كليفتون وماجدولين ثم فى مدارس اكسفورد للدراسات الشرقية والأفريقية بلندن.

وحينما بلغ العشرين من عمره واتسعت مداركه ونضجت أفكاره ، قرر ترك دينه وعلل ذلك بعدم اقتناعه بأنه الدين الحق.

شقيقة زوجة توني بلير تعتنق الإسلام


لندن: كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأحد أن لورين بوث شقيقة شيري بلير قرينة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير اعتنقت الإسلام بعد "تجربة مقدسة" عاشتها في إيران.
ونقلت صحيفة " القدس العربي"اللندنية عن بوث (43 عاما)والتي تعمل لقناة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية التي تبث بالإنجليزية"انها ترتدي حاليا الحجاب وتصلي خمس مرات في اليوم وتزور مسجد قريب كلما أمكن".
وأوضحت أنها قررت اعتناق الإسلام قبل ستة أسابيع، وذلك بعد زيارة ضريح "فاطمة المعصومة" بمدينة قم الإيرانية وهي ابنة الإمام موسى بن جعفر الكاظم، 

وتوفيت في قم ولها من العمر 28 سنة بحسب الأرشيفات الشيعية".
وتروي ما شعرت به فتقول: "في تلك الليلة، شعرت بأن نفحة روحانية أصابتني ، والآن لا أتناول لحوم الخنازير وأقرأ القرآن كل يوم.. أنا الآن في الصفحة الستين".
ومضت تقول: "لم أتناول الخمر منذ 45 يوما. والشيء الغريب أني منذ قررت اعتناق الإسلام لم تحدثني نفسي بالاقتراب من الكحوليات وتتعجب من نفسها قائلة: وأنا من كنت أشرب زجاجة أو زجاجتين يوميا".
ورفضت بوث أن تحسم إمكانية ارتدائها النقاب، وقالت: "من يدري إلى أين ستأخذني رحلتي الروحانية؟".
يذكر ان لورين بوث هي الابنة السادسة للممثل توني بوث والأخت غير الشقيقة لشيري بلير، زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير ، وهي متزوجة من الممثل البريطاني كريغ داربي، وأم منه لابنين،
واشتهرت في بريطانيا بحصولها قبل عامين على الجنسية الفلسطينية ودعوتها الدائمة لاستقالة توني بلير بعد غزو العراق واحتلاله.
أما في الخارج فاشتهرت للعرب والإسرائيليين معا بوصفها ناشطة في جمعيات لحقوق الإنسان ومعارضة لغزو العراق وزارت الضفة الغربية في 2005 و2006، حيث اجتمعت الى الرئيس الفلسطيني أبومازن، كما وصلت الى غزة في 2008 على متن سفينة أبحرت مع 46 ناشطا آخرين من قبرص في محاولة لم تنجح لفك الحصار عن القطاع
.
وتجدر الإشارة إلى أنه حتى قبل اعتناقها الإسلام، كانت بوث "متعاطفة" مع الإسلام وتقول عن الإسلام:طكنت دائما معجبة بتلك القوة والراحة التي يوفرها". وتأمل بوث أن يساعد إسلامها توني بلير في تغيير أفكاره المسبقة عن الإسلام

 .

2010/10/23

مايك تايز ن- بطل العالم في الملاكمة


تايزن الذي أشهر إسلامه خلال تواجده بالسجن حيث حكم عليه بـ مدة 10 سنوات سجن ليتم تخفيضها فيما بعد إلى 3 سنوات بسبب اغتصابه لمكلة جمال الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1991 ، سافر بداية هذا الشهر إلى البقاع المقدسة وقام بمناسك العمرة مثلما ينص عليه ديننا الحنيف
.

محمد علي كلاي

في عام 1964 صدم العالم عندما استطاع محمد علي اقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وبعد انتصاره فاجأ العالم مرة أخرى بإعلانه الإنضمام إلى الإسلام وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير "كلاي" لأنه كان اسم العبوديه المطلق عليه ويعني الطين باللغة الإنجليزية، وكان وراء تلك الحركة المفكر الإمريكي مالكوم إكس وهو كان صديق مقرب وحميم لمحمد علي، وفي عام 1965 اعلن محمد على اعتناقه للدين الإسلامي

امرأة فعلت ما لم تفعله أوروبية قبلها


ولدت ايبرهارت في جنيف لأم ارسطوقراطية روسية   من أصول المانية ناتالي موردر، وأب لاسلطوي آلكسندر تروفيموفسكي، ولد في ارمينيا، وكان قسيسا ثم اعتنق الإسلام. كانت أمها زوجة لجنرال أرمل كبير في العمر، بافل دي موردر، الذي كان متحصلا على مناصب امبريالية مهمة.
انجبت بعدها ابنين وابنة، سافرت إلى سويسرا و أخذت معها مدرّسها الخصوصي تروفيموفسكي. بعد فترة قصيرة من وصولها إلى سويسرا، انجبت اغوستين اخ ايزابيل، وبعد أربع أشهر سمعت أن زوجها توفىّ من سكتة قلبية. قررت بعدها البقاء في سويسرا. بعد بأربع سنوات، انجبت ايزابيل وسُجلت كأبنة لقيطة وبذلك تجنّبت ذكر أبوة مدرسها آلكسندر. لقاطة ايزابيل سببت لها مشاكل مادية وعاطفية وقد منعتها من حقوقها الوراثية وأدى به هذا إلى الشعور بالجفاء من قبَل أشقائها الذين كانوا يعادون أبيها. بالرغم من ذلك، كانت ايزابيل متعلمة، وتتكلم اللغة العربية مع عدة لغات أخرى بطلاقة. لقد كانت إيزابيل، ومنذ أن كانت صغيرة في السن، ترتدي الملابس الرجالية كي تمنح لنفسها حرّية أكثر

الدكتورة إنجريد ماتسون

 

التعريف بها

الدكتورة إنجريد ماتسون أستاذة الأديان بكلية هارت فورد في ولاية كونتيكنت الأمريكية، وُلِدَت ونشأت في مدينة أونتاريو الكندية، ودرست الفلسفة والفنون الجمالية في جامعة ووترلو.
اعتنقت ماتسون الإسلام في آخر سنة من سنوات دراستها الجامعية، وسافرت إلى باكستان عام 1987م؛ حيث عملت مع اللاجئين هناك مدةَ سنة، وحصلت على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة شيكاجو في عام 1999م 

موريس بوكاي


وُلِد موريس بوكاي لأبوين فرنسيين, وترعرع كأهله في الديانة النصرانية, ولما أنهى تعليمه الثانوي انتظم في دراسة الطب في جامعة فرنسا, فكان من الأوائل حتى نال شهادة الطب, وارتقى به الحال، حتى أصبح أشهر وأمهر جراح عرفته فرنسا الحديثة، فكان من مهارته في الجراحة قصة عجيبة قلبت له حياته، وغيَّرت كيانه.

قصة إسلامه

اشتهر عن فرنسا أنها من أكثر الدول اهتمامًا بالآثار والتراث, وعندما تسلم الرئيس الفرنسي الاشتراكي الراحل (فرانسوا ميتران) زمام الحكم في البلاد عام 1981م، طلبت فرنسا من (مصر) في نهاية الثمانينيات استضافة مومياء (فرعون مصر) إلى فرنسا لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ومعالجة.
فتمَّ نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته مصر، وهناك - وعلى أرض المطار - اصطف الرئيس الفرنسي منحنيًا هو ووزراؤه وكبار المسئولين في البلد عند سلم الطائرة؛ ليستقبلوا فرعون مصر استقبال الملوك، وكأنه ما زال حيًّا!!


2010/10/22

أدواردو جيوفاني آنيللي


 أدواردو جيوفاني آنيللي هو رئيس اليوفنتوس في الفترة 86 - 88 , الرئيس الذي اعتنق الدين الإسلامي وأصبح من كبار المسلمين في إيطاليا , ولكنه قٌتل في ضروف غامضه !



الوريث الشرعي لعائلة أنيللي .

آدواردو جيوفاني آنيللي ( مهدي ) .

ولد في الـ 6 من يونيو 1954 م في نيويورك الأمريكيه .

والده جيوفاني آنيلي من سلالة عائلة آنيلي العريقة ومالك نادي اليوفنتوس .

والدته الأميره ماريلا الأستقراطيه وهي من العائلة الملكية كارلوجي


فضل الله رشيد الدين الهمذاني

 
فضل الله رشيد الدين أو رشيد الدولة الهمذاني طبيب ومؤرخ ومن ألمع رجال الإدارة في العصر الإيلخاني، أبوه عماد الدولة أبو الخير عالي، ويدعى جده موفق الدولة. ولد في همذان، وإليها كان يحب أن ينتسب. المعلومات عن حياته قليلة قبل أن يشتهر. فقد مارس العطارة، ثم التحق بالبلاط الإيلخاني كطبيب منذ أيام ثاني الحكام الإيلخانيين أباقا بن هولاكو (663-680 هـ/1265-1282م)، وبقي فيه إلى أيـام سابع هؤلاء الحكام غازان (694- 703هـ/1294-1303م)، والخلاف بين الباحثين لا يزال قائما إلى اليوم حول حقيقة معتقده الديني الأصلي. فمنهم من يقول إنه كان يهودياً دان بالإسلام، وهو في الثلاثين من عمره، ومنهم من يؤكد أنه ولد مسلماً من أسرة مسلمة ولكن الجميع متفقون على أنه كان يسير في حياته سيرة المسلم المخلص. وأكسبته ملازمته البلاط الإيلخاني هذه المدة الطويلة خبرة وافرة في أمور السياسة والإدارة.

Napoleon 2pac Outlawz





الاسم الحقيقي موسى شباز ولد في نيوجيرزي في عام 1996 اشترك في البوم 
Me Against the World,
توباك و قذافي و حسين و كاسترو و ايدي امينو باع اكتر من 3 مليون نسخه
بعد موت توباك حاول نابليون الانتحار و الانعزال عن المحيط الخاجي كان يقضي كل اليوم تحت تأثير الخمور الى ان حاول ان يصبح انسان متدين قرأ كثير عن المسيحيه و الاسلام لكنه اختار الاسلام لما وجد من سلام و طمأنينه في هذا الدين.
الان نابليون يعمل كمرشد او مطوع في خدمه المسلمين الجدد و رجل اعمال ناجح



شمس البارودي

في حوار أجرته إحدى الصحف مع شمس البارودي الممثلة المعروفة التي
اعتزلت التمثيل وردّاً على سؤال عن سبب هدايتها قالت:
البداية كانت في نشأتي.. والنشأة لها دور مهم. والدي -بفضل الله- رجل متدين،
التدين البسيط العادي.. وكذلك كانت والدتي -رحمهما الله- كنت أصلي ولكن ليس
بانتظام.. كانت بعض الفروض تفوتني ولم أكن أشعر بفداحة ترك فرض من فروض
الصلاة.. وللأسف كانت مادة الدين في المدارس ليست أساسية وبالطبع لم يكن يرسب
فيها أحد ولم يكن الدين علماً مثل باقي العلوم الأخرى الدنيوية.. وعندما حصلت
على الثانوية العامة كانت رغبتي إما في دخول كلية الحقوق أو دراسة الفنون
الجميلة، ولكن المجموع لم يؤهلني لأيهما..

الرسام والمفكر ايتان دينيه





الرسام والمفكر الفرنسي إيتان دينيه التعريف به ألفونس إيتان رينيه، وُلد في (باريس) عام 1861م، وتُوُفِّي وقد بلغ من العمر سبعين عامًا، من كبار الفنانين والرسامين العالميين، دُوّنت أعماله في معجم (لاروس)، وتزدان جدران المعارض الفنية في فرنسة بلوحاته الثمينة، وفيها لوحته الشهيرة (غادة رمضان)، وقد أبدع في رسم الصحراء. يصف رينيه كيفية تعرُّفه على الإسلام قائلاً: "عرفت الإسلام فأحسست بانجذاب نحوه، وميل إليه فدرسته في كتاب الله، فوجدته هداية لعموم البشر، ووجدت فيه ما يكفل خير الإنسان روحيًّا وماديًّا، فاعتقدت أنه أقوم الأديان لعبادة الله، واتخذته دينًا، وأعلنت ذلك رسميًّا على رءوس الملأ".
أقواله"لقد أكَّد الإسلام من الساعة الأولى لظهوره أنه دينٌ صالحٌ لكل زمان ومكان؛ إذ هو دين الفطرة، والفطرة لا تختلف في إنسان عن آخر، وهو لهذا صالح لكل درجة من درجة الحضارة" .وبما أن دينيه كان فنانًا موهوبًا، فقد لفت نظره الجانب الجمالي والذوق الرفيع للحياة النبوية، يقول: "لقد كان النبي يُعنَى بنفسه عناية تامة، وقد عُرف له نمط من التأنق على غاية من البساطة، ولكن على جانب كبير من الذوق والجمال"."إنَّ حركات الصلاة منتظمة تفيد الجسم والروح معًا، وذات بساطة ولطافة وغير مسبوقة في صلاة غيرها".ويقول عن تعدد الزوجات: "إن تعدد الزوجات عند المسلمين أقل انتشارًا منه عند الغربيين الذين يجدون لذة الثمرة المحرمة عند خروجهم عن مبدأ الزوجة الواحدة!وهل حقًّا أن المسيحية قد منعت تعدد الزوجات؟! وهل يستطيع شخص أن يقول ذلك دون أن يأخذ منه الضحك مأخذه؟!إنَّ تعدد الزوجات قانون طبيعي، وسيبقى ما بقي العالم. إن نظرية الزوجة الواحدة أظهرت ثلاث نتائج خطيرة: العوانس، والبغايا، والأبناء غير الشرعيين" 



2010/10/21

موس ديف


وُلد موس ديف دانتي تيريل سميث في منازل روزفلت فيبروكلين -نيورك  وهو ابن داريل تولير.وله اثنين من الأخوة الأصغر سنا وهم، عبد الرحمن (المعروف أيضا باسم " رجل الميدالية الذهبية،" (وهو يعتبر دي جي موس بدوام كامل) وأنور سوبر ستار. كما أن له اخت صغرى، وهي سيس (كاسي) سميث.وبالإضافة إلى ذلك فهو لديه أخ أصغر أخر وهو جيرمون فيكتور الذي بقي في بروكلين، وهو أخوه من نفس الأم أومي سميث. واعتنق كل من موس ديف واخونه دينالاسلام. أعتنق موس ديف الإسلام لأول مرة في سن الـ 13 سنة عن طريق والده. وأعلن إسلامه في سن الـ 19 بعد التعرف على مغني الراب المسلمين مثل علي شهيد محمد   وكيو- تب من مجموعة  المعروفة باسم كويست.

آدم يحيى غدن



  آدم يحيى غدن . من مواليد 1978 لأبوين مسيحيين ناشطين في التبشير للنصرانية و كان جده يهوديا .

إنخرط في العمل الموسيقي و الغناء و كون فرقة خاصة به تتكون من شخص واحد .

فيما بعد أخذ هذا الشاب يظهر علامات الملل و الفراغ الذي يعيشه فبدأ بالبحث في النصرانية على الأنترنت ليصل لنتيجة أن النصرانية هي عبارة عن خرافات و تناقضات و عقائد غامضة.

عام 1995 بدأ " عزام الأمريكي " بدراسة الإسلام في مركز "المجتمع الإسلامي " في كاليفورنيا
في ذات العام أعتنق "عزام الأمريكي " الإسلام و كتب مقالته
"Becoming a Muslim"
توجه عزام الأمريكي عام 1998 إلى الباكستان حيث تزوج من لاجئة أفغانية .

ألبرت بيرنارد بونجو رئيس الغابون


عمر بونجو أوندمبا (ولد باسم ألبرت بيرنارد بونجو  رئيس الغابون بين 1967 - 2009، يعتبر من أقدم الحكام في السلطة في العالم حيث إنه تولى السلطة في 2 ديسمبر عام 1967 خلفا للرئيس السابق ليون إمبا. وقد ارتقى هذا الشاب بالمناصب السياسية بسرعة في عهد الرئيس ليون امبا نظرا لكفائته وإعطائه المسئوليات حتى غدا نائبا للرئيس عام 1966، واستلم الحكم بعد وفاة الرئيس عام 67 وظل بالحكم حتى وفاته في 8 يونيو 2009. كان مسيحي ولكنه إعتنق الإسلام في عام 1973 وغير اسمه الأول إلى عمر. وهو رئيس الحزب الديموقراطي الجابوني، الحزب الذي حكم البلاد حتى عام 1990 عندما سمحت بالتعددية الحزبية. واعيد انتخابه في انتخابات رئاسية متعددة الأحزاب أعوام 93 و 98 و2005.  

2010/10/20

بركة خان.. أول المغول إسلاما


عندما يُذكر المغول وتاريخهم تقفز إلى الذهن شخصيات مثل جنكيزخان، هولاكو، قبلاي خان، تيمورلنك، وقازان. وترتبط هذه الشخصيات بالمعارك الدموية والمجازر الجماعية بحق سكان المدن التي يحتلونها. وفي مقابل هذه الشخصيات المغولية الدموية تتوارى شخصيات مسالمة متحضرة مثل شخصية السلطان بركة خان، وهو أول من أسلم من قادة المغول، وأول من أسلم من أبناء جنكيزخان، وكان إسلامه عند عودته من عاصمة التتار «قره قورم» (في منغوليا الآن)، وكان إسلامه سنة 648هـ، وكان هذا الإسلام فتحا عظيما للإسلام والمسلمين.
أصبح السلطان بركة خان زعيم مغول الشمال أو القبيلة الذهبية ابتداءً من سنة 653هـ، وبإسلامه دخل الكثير من مغول الشمال في الإسلام.
اتصل بركة خان بالمماليك وسلطانهم بيبرس، وبايع الخليفة العباسي المستعصم قبل سقوط بغداد، وتعاون مع المماليك ضد هولاكو، وبنى مدينته سراي (مدينة سراتوف في روسيا الآن) على الطراز الإسلامي، واستقدم إليها العلماء والفقهاء حتى صارت واحدة من أكبر مدن الدنيا وقتها. 
 
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=633128&date=31082010